منتدى جامعة الأقصى


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يشرفنا دخولكم على هذا المنتدى
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا و سهلا بك يا ツزائر نورت منتدى جامعة الأقصىツ
 
الرئيسيةجامعة الأقصىخدمات الطلابالجامعة في صوربحـثإرسال استسفار للمديرتقدم بشكواك هنا وسنقوم بالرد عليك برسالة بريد الكترونيالتسجيلدخول
...



 More Twitter Facebook
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تحدث مع إدارة المنتدى
عندما تكون الأيقونة
 باللون الأخضرأكون متواجداً
بإمكانك النقرعليها لمحادثتي
إذا كان لديك استفسار
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
صندوق الشكاوي
إذا كان لديك
شكوى ضعها
لنقم بالاجابة
عليها
المواضيع الأخيرة
» دروس في قواعد اللغة الانجليزية لكل المستويات
الأحد 04 ديسمبر 2016, 11:25 pm من طرف ميوسة الملفوح

» دور الإنترنت في تطوير البحث العلمي
السبت 30 يناير 2016, 4:12 pm من طرف dr.ahmed

» دورالتربية العربية في مواجهة الفكر التربوي في إسرائيل
السبت 30 يناير 2016, 4:07 pm من طرف dr.ahmed

» التربية الإسلامية في مواجهة التحديات
السبت 30 يناير 2016, 3:19 pm من طرف dr.ahmed

» دور الانترنت في تطوير البحث العلمي
السبت 30 يناير 2016, 3:14 pm من طرف dr.ahmed

» دور التربية في تصحيح مفاهيم العولمة
الجمعة 29 يناير 2016, 5:26 pm من طرف dr.ahmed

» دور الانترنت في تطوير البحث العلمي
الجمعة 29 يناير 2016, 5:22 pm من طرف dr.ahmed

» الإنترنت ودوره في تطوير البحث العلمي
الثلاثاء 26 يناير 2016, 10:50 pm من طرف dr.ahmed

» التربية الإسلامية وتحديات العصر
الإثنين 25 يناير 2016, 9:46 pm من طرف dr.ahmed

» معالم التغير التربوي لدي سيد قطب من خلال كتاباته
الإثنين 25 يناير 2016, 9:09 pm من طرف dr.ahmed

» الإنترنت ودوره في تطوير البحث العلمي
السبت 23 يناير 2016, 10:50 pm من طرف dr.ahmed

» الإنترنت ودوره في تطوير البحث العلمي
السبت 23 يناير 2016, 9:49 pm من طرف dr.ahmed

» قلق الاختيار في العلاقة ببعض المتغيرات المرتبطة بطلبة وطالبات الثانوية العامة
الأربعاء 23 ديسمبر 2015, 8:59 pm من طرف dr.ahmed

» قلق الاختيار في العلاقة ببعض المتغيرات المرتبطة بطلبة وطالبات الثانوية العامة
الأربعاء 23 ديسمبر 2015, 7:50 pm من طرف dr.ahmed

» دراسة لمشاعرالقلق والعصبية لدى أمهات الأطفال المعاقين وغير المعاقين
الأربعاء 23 ديسمبر 2015, 3:12 pm من طرف dr.ahmed

مواضيع هامة

زوار المنتدى
free counters
لإعلاناتكم
 
لإعلاناتكم
يرجى مراسلتنا
 
 

شاطر | 
 

 أثر استخدام نموذخ التفكير السابر علي استراتيجيات اكتساب المفاهيم العلمية والتنمية والابتكار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr.ahmed
+ عضو بدأ بقوة +
+ عضو بدأ بقوة +
avatar


مُساهمةموضوع: أثر استخدام نموذخ التفكير السابر علي استراتيجيات اكتساب المفاهيم العلمية والتنمية والابتكار    السبت 19 ديسمبر 2015, 1:50 pm

أثر استخدام نموذخ التفكير السابر علي استراتيجيات اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية مهارات التفكير الابتكاري
 
  يتفق خبراء علم نفس التفكير علي ان التفكير لا يحدث في فراغ ، بمعزل عن محتوى أو مضمون معين ، كما أن التعليم من اجل التفكير يستهدف وضع المتعلمين في مواقف تتطلب منهم ممارسة نشاط التفكير ولس إشغالهم في البحث عن إجابة صحيحة لكل سؤال ولذالك فإن المعلم الذي يلح علي الامتثال والتوافق مع الآخرين في كل شيء يقتل التفكير والآصالة والإبداع لدي طلابه ولا يحترم التنوع والاختلاف في مستويات تفكيرهم وإذا كان المعلم معنيا بتوفير بيئة صفية ملائمة للتفكير فإن عليه إظهار الاحترام والتقدير لحقيقة الاختلاف والفروق الفردية بين الطلاب والانفتاح علي الأفكار الجديدة والفريدة التي قد تصدر عنهم .
 
.....................................................................................................................................................................
د/ عبد الله علي إبراهيم
والدراسة موجودة في  موقع جامعة نجران – الابحاث العلمية لجامعة نجران
أو الرابـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]    
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أثر استخدام نموذخ التفكير السابر علي استراتيجيات اكتساب المفاهيم العلمية والتنمية والابتكار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جامعة الأقصى :: منتدى التخصصات الجامعية :: منتدى الإرشاد النفسي-
انتقل الى: