منتدى جامعة الأقصى


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يشرفنا دخولكم على هذا المنتدى
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


أهلا و سهلا بك يا ツزائر نورت منتدى جامعة الأقصىツ
 
الرئيسيةجامعة الأقصىخدمات الطلابالجامعة في صوربحـثإرسال استسفار للمديرتقدم بشكواك هنا وسنقوم بالرد عليك برسالة بريد الكترونيالتسجيلدخول
...



 More Twitter Facebook
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تحدث مع إدارة المنتدى
عندما تكون الأيقونة
 باللون الأخضرأكون متواجداً
بإمكانك النقرعليها لمحادثتي
إذا كان لديك استفسار
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
صندوق الشكاوي
إذا كان لديك
شكوى ضعها
لنقم بالاجابة
عليها
المواضيع الأخيرة
» دروس في قواعد اللغة الانجليزية لكل المستويات
الأحد 04 ديسمبر 2016, 11:25 pm من طرف ميوسة الملفوح

» دور الإنترنت في تطوير البحث العلمي
السبت 30 يناير 2016, 4:12 pm من طرف dr.ahmed

» دورالتربية العربية في مواجهة الفكر التربوي في إسرائيل
السبت 30 يناير 2016, 4:07 pm من طرف dr.ahmed

» التربية الإسلامية في مواجهة التحديات
السبت 30 يناير 2016, 3:19 pm من طرف dr.ahmed

» دور الانترنت في تطوير البحث العلمي
السبت 30 يناير 2016, 3:14 pm من طرف dr.ahmed

» دور التربية في تصحيح مفاهيم العولمة
الجمعة 29 يناير 2016, 5:26 pm من طرف dr.ahmed

» دور الانترنت في تطوير البحث العلمي
الجمعة 29 يناير 2016, 5:22 pm من طرف dr.ahmed

» الإنترنت ودوره في تطوير البحث العلمي
الثلاثاء 26 يناير 2016, 10:50 pm من طرف dr.ahmed

» التربية الإسلامية وتحديات العصر
الإثنين 25 يناير 2016, 9:46 pm من طرف dr.ahmed

» معالم التغير التربوي لدي سيد قطب من خلال كتاباته
الإثنين 25 يناير 2016, 9:09 pm من طرف dr.ahmed

» الإنترنت ودوره في تطوير البحث العلمي
السبت 23 يناير 2016, 10:50 pm من طرف dr.ahmed

» الإنترنت ودوره في تطوير البحث العلمي
السبت 23 يناير 2016, 9:49 pm من طرف dr.ahmed

» قلق الاختيار في العلاقة ببعض المتغيرات المرتبطة بطلبة وطالبات الثانوية العامة
الأربعاء 23 ديسمبر 2015, 8:59 pm من طرف dr.ahmed

» قلق الاختيار في العلاقة ببعض المتغيرات المرتبطة بطلبة وطالبات الثانوية العامة
الأربعاء 23 ديسمبر 2015, 7:50 pm من طرف dr.ahmed

» دراسة لمشاعرالقلق والعصبية لدى أمهات الأطفال المعاقين وغير المعاقين
الأربعاء 23 ديسمبر 2015, 3:12 pm من طرف dr.ahmed

مواضيع هامة

زوار المنتدى
free counters
لإعلاناتكم
 
لإعلاناتكم
يرجى مراسلتنا
 
 

شاطر | 
 

 الاستقراء من خلال الفهم اللفظي لدي الأطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
dr.ahmed
+ عضو بدأ بقوة +
+ عضو بدأ بقوة +
avatar


مُساهمةموضوع: الاستقراء من خلال الفهم اللفظي لدي الأطفال   الإثنين 21 ديسمبر 2015, 9:51 pm

الاستقراء من خلال الفهم اللفظي لدي الأطفال
   تهدف هذه الدراسة إلي التعرف علي قدرة الأطفال العاديين والمعوقين علي الاستدلال من خلال الفهم اللفظي لمجموعة من القصص القصيرة التي تنقسم إلي ثلاثة اقسام مالوفة للطفل حيث الخبرة السابقة له بها ، متعادلة حيث من المحتمل أن يكون الطفل قد خبرها غير متناسقة بمعنى أنها توجد في صورة غير مالوفة للطفل علي الإطلاق .
  واستقدمت الدراسة عينة من الأطفال بلغ قوامها 30 طفلا ، ومن المكفوفين 35 طفلا وجميع افراد العينة من فئات عمرية مختلفة لكل نوع من انواع الأطفال واستخدمت الدراسة مقياس الفهم اللفظي الذي اعده الباحث ، وقد أوضحت الدراسة التي تم تحليلها باختبار تحليل التباين الاحادي ، واختبار دلالة المتوسطات بين الأعمار المتقدمة من الأطفال لديها القدرة علي الاستدلال لنوعية المشاكل مثل المتعادلة او غير المتناسقة بالنسبة للأطفال العاديين في حين أن الطفل الأصم لم يتمكن من التعامل مع النوعية المتقدمة من الاستدلال .
......................................................................................................................................................................................................................................................
 
جامعة نجران – الموقع الإليكتروني لجامعة نجران – الابحاث العلمية
د/ علي محمود علي شعيب
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]    
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاستقراء من خلال الفهم اللفظي لدي الأطفال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى جامعة الأقصى :: المنتديات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: